التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أسباب عدم نجاح خسارة دهون البطن ونصائح للتخلص منها

الحصول على بطن مسطح ورشيق هو غاية كل فتاة تعانى من الوزن الزائد والدهون الخطيرة على البطن، فكثيرا ما 
تفشل السيدات من التخلص من دهون منطقة البطن، لأن التخلص منها أمر هام للصحة وليس فقط للمظهر.

أسباب عدم نجاح خسارة دهون البطن ونصائح للتخلص منها
أسباب عدم نجاح خسارة دهون البطن ونصائح للتخلص منها


فى هذا المقال اقدم اليكِ أسباب عدم نجاح محاولاتك فى خسرة دهون البطن، لتتفادى تلك الأسباب ولتسيطرى على الوضع.
الوراثة
إذا كان شكل الجسم لديك يميل إلى مراكمة الوزن الزائد حول البطن وليس الفخذين والوركين، ويتخذ جسمك شكل التفاحة قد يكون تراكم الدهون في هذه المنطقة بسبب عوامل وراثية، وستجد صعوبة في التخلص منها، لذلك عليك بذل جهد أكثر في التمارين الرياضية.
الهرمونات
إذا كان لدى المرأة مستوى مرتفع من هرمون التوستيسترون قد يكون لديها صعوبة في فقدان الوزن، ويحتاج ذلك إلى مراجعة الطبيب.
عدم أخذ كفايتك من النوم
يجب عليكِ عزيزتى النوم على الأقل لمدة 6 ساعات، لأن النوم القليل يساعد كثيراً فى زيادة الوزن بشكل غير متوقع وخاصة فى منطقة البطن والأرداف.
ممارسة التمارين بشكل خاطئ
إذا كنت تقوم بتمارين الجري مثلاً دون أن يساعد ذلك على خسارة الوزن ربما عليك أن تهتم بتدريبات رفع الأوزان، لأنها تساعد على زيادة كتلة العضلات، وحرق مزيد من الدهون. تقوم العضلات بحرق سعرات حرارية أكثر خلال حركتك اليومية العادية، لذلك عندما تهتم ببناء العضلات سيساعدك ذلك على حرق مزيد من الطاقة. بحسب خبراء التغذية تحتاج إلى 250 دقيقة أسبوعياً من التمارين المعتدلة، أو 120 دقيقة أسبوعياً من التمارين المكثفة لفقدان الوزن الزائد.
التقدم فى العمر
عندما تكبر تتغير طريقة الجسم في اكتساب وخسارة الوزن. حيث يتعرض كلاً من النساء والرجال إلى تغير في معدلات التمثيل الغذائي (الأيض). مع التقدم في العُمر تحدث تغيرات هرمونية لدى النساء وأيضاً الرجال، ويسبب ذلك تراكم الدهون حول منطقة البطن تحديداً، وخاصة لدى النساء.
الأطعمة التى تدخل فيها الصناعة
يتسبب الإكثار من تناول الأطعمة المصنعة مثل الحبوب المكررة والخبز الأبيض ورقائق البسكويت، إضافة إلى المشروبات المحلاة والحلويات في زيادة الالتهابات في الجسم. يعيق تزايد الالتهابات بسبب الأطعمة المصنعة من عملية خسارة الدهون المتراكمة حول البطن تحديداً. عليك تناول المزيد من الفواكه والخضروات بدلاً من هذه الأطعمة.
تناول الدهون المشبعة الخطيرة
لا يستجيب الجسم لفقدان الوزن بسهولة عندما تتناولى الدهون المشبعة، لتساعدى جسمك عليكِ تناول الدهون الأحادية مثل الموجودة في زيت الزيتون، والأسماك الدهنية كالسلمون والتونة، والأفوكادو، وبذور عباد الشمس، والمكسرات.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الملوخية

تقوّي القلب وتجلي النظر و تضبط مقدار السـُّكـَّر في الدَّم وتكافح هشَاشَة العظام إذا كنت من الذين يكرهون الدواء، أو لا يستطيعون تعاطي أقراص المسكنات والمضادات الحيوية. أو من الذين يخافون من وخز الحقن، فيكفيك تناول 'أكلة ملوخية' لتستريح من آلامك التي احتار في تشخيصها الأطباء، أو فشل في علاجها الدواء!! فقد أثبت علماء المركز القومي للبحوث بمصر أن 'الملوخية' لها العديد من الفوائد ال صحية، حيث تقوي القلب والنظر وتزيد الفحولة وتخفف من متاعب الجهاز الهضمي والقولون وتخلصك من قائمة طويلة من الأمراض بدون أية مضاعفات جانبية!! ومن الآن فصاعداً توقف عن الشجار مع زوجتك إذا كنت 'لا تحب الملوخية' وأحرص على أن يكون هذا 'الطبق' بمثابة ضيف دائم على مائدتك الغذائية!! تعد الملوخية وجبة غذائية كاملة نظراً لغناها بالفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والألياف، فقد اكتشف أن هذه النبتة تحتوي على كمية وفيرة من الفيتامينات (أ) و(ب) والأملاح المعدنية الهامة للجسم كالحديد والفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والصوديوم، وأكثر ما يميز 'الملوخية' عن غيرها من النباتات الور

فوائد المشي للصحّة الذهنيّة والنفسيّة

المشي يساهم في إبطاء التدهور الذهني المصاحب للتقدّم في العمر • المشي يعزّز التفكير الإيجابي • المشي أفضل من الأدوية لعلاج الاكتئاب • المشي يعزّز روح الإبداع فوائد المشي لا تعدّ، وقد أثبت المشي فعاليته في تحسين صحّة الجسم بخفض مستوى ضغط الدم، تقوية العظام والمفاصل، الحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغيّة، التخلّص من الوزن الزائد، تحسين نوعيّة النوم، مكافحة الإجهاد، تحسين الذاكرة والتخلّص من الاكتئاب. علاوة على ذلك، تشير الدراسات الحديثة إلى فعالية رياضة المشي في تعزيز الأداء الذهني والعقلي أيضا وتحسين الوضع النفسي، حيث أنّ المشي يساعد في تعزيز أداء هرمونات السعادة في الجسم (الاندورفين)، وهذا ما يمكن أن يلاحظه الذين يمارسون المشي السريع أكثر من الذين يمارسون المشي البطيء، إلاّ أنّه في جميع الحالات يساهم في تحسين المزاج. فوائد المشي للصحّة الذهنيّة والنفسيّة فيما يلي عدد من الفوائد التي يقدّمها المشي لتحسين الصحّة الذهنيّة والعقليّة والنفسيّة، ومنها: • إبطاء تدهور الحالة الذهنيّة: تشير الدراسات إلى فائدة المشي في إبطاء عمليّة التدهور الذهني المرتبط بالتقدّم بالعمر. • الحد من خطر الإصابة بال

شحوم البطن تسيء إلى رشاقتكم؟ .. الحل في غذائكم!

هل تحلم بالحصول على معدة مسطحة خالية من الدهون والترهلات؟ هلا تشعر بالحزن بسبب شكل منطقة البطن لديك ولأن قوامك لا يبدو رشيقاً أو جميلاً؟ هل تسعى للتخلص من الشحوم المتراكمة في منطقة البطن ولكن بلا جدوى؟ نحن وجدنا لك الحل، فقد درس العلماء مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن لسنوات وخلصوا إلى نصائح مفيدة يسعدنا أن نتشاركها معكم. نمط غذائي وليس حلا سحريا يقول العلماء أن الدهون المتراكمة في منطقة البطن لا تحتاج إلى حلول سحرية للتخلص منها، ولكنها تحتاج إلى تغيير النمط الغذائي والحياتي للفرد بشكل عام والتحوّل إلى نمط أكثر صحة. والخبر السار هنا، أنه عندما يتبع الأفراد نظاماً صحياً لخسارة الوزن الزائد، فإن دهون منطقة البطن تحرق أولاً. يقول العلماء أيضاً أن مفتاح التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، هو اتباع نمط صحي في تغذية الجسم يعتمد على تناول عناصر معينة من الطعام التي تساعد على تحفيز حرق الدهون المخزنة في منطقة البطن. الحبوب الكاملة وحرق الدهون في منطقة البطن تشير الدراسات إلى أن المنتجات الغذائية المصنوعة من الحبوب الكاملة مثل الخبز الأسمر المصنوع من دقيق الحبوب الك